اعرفي - حواء / حمل وولادة / كيف تختاري ملابس المولود

كيف تختاري ملابس المولود

عندما تحاولي أن تختاري ملابس مولودك، اعلمي جيدًا ماذا يجب أن تختاري، وما احتياجات طفلك التي تتغير في كل مرحلة عمرية وفصل؛ ويجب ان تكون الألوان مناسبة فهناك بعض ألألون التي تناسب الأولاد وبعض الألوان تناسب البنات لذلك يجب على الأم أن تراعي تلك النقطة جيدا إليك قواعد عامة لاختيار الملابس

كيف تختارى ملابس المولود ؟

كيف تختاري ملابس المولود ؟

1-ميزانية الأسرة:

كيف تختارى ملابس المولود ؟

كيف تختاري ملابس المولود ؟


يجب أن تكون ملابس طفلك متوافقة مع الوضع المادي لأسرتك، فليس بالضرورة أن تكون باهظة الثمن، وبشكل عام البساطة في الخيارات والمظهر مطلب أساسي في أناقة الطفل فيجب على الأم أن تراعي ظروف زوجها وأن تراعى مصاريف الحمل والولادة التي تحملها عند الولادة .

2-أقمشة الملابس:
تعلّمي مزايا وعيوب كل خامة، وبناء عليه قدري القطعة الأكثر ملاءمة لشرائها فهناك بعض الخامات لا يجب أن تلامس بشرة الطفل فهي تضر ببشرته وخاصة أن بشرة الأطفال في بداية الأمر تكون في غاية الضعف.
ويعد القطن أو الملابس المخلوطة به الأفضل على الإطلاق لملابس طفلك وفي أي وقت.ويجب أن تكون خفيفة الوزن بحيث تتيح للطفل التحرك بحرية وأن تتميز بالنعومة وأن تكون قابلة للامتصاص حتى تمتص العرق.

3-عمر الطفل:

كيف تختارى ملابس المولود ؟

كيف تختاري ملابس المولود ؟


ما يناسب الأطفال حديثي الولادة لا يناسب من هم أكبر سنًا،فلكل سن ملابسة ورعايته وحتى الأطفال بعمر السنة والسنتين تختلف ملابسهم عن الأطفال في عمر ما قبل المدرسة، ويمكن تفصيل ذلك بالتالي:

– يجب أن يكون قياس الملابس متوافقًا مع حجم الطفل، فلا هي كبيرة جدًا ولا صغيرة، وليست فضفاضة أو ضيقة؛وذلك حتي تتيح له حريه التحرك في ولا تقيضه.
– اسمحي له بالتعامل مع القطع كإمكانية فك الأزرار، والخصر المطاطي عندما يحتاج إلى دخول الحمام، أو خلع وارتداء بعض القطع بدون مساعدة.

Tags:

  • تحضير ملابس المولود

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني .