اعرفي - حواء / حمل وولادة / ما هى علامات المخاض ؟

ما هى علامات المخاض ؟

علامات المخاض متعددة و قد تختلف من سيدة لأخرى و قد تختلط على بعضهن بعض العلامات مع أعراض أخرى ولكنها لا تخرج عن عدة علامات محددة ، اعرفى ما هى علامات المخاض؟

ما هى علامات المخاض؟

ما هى علامات المخاض؟

التقلصات العادية القوية.

آلالام الظهر.

ظهور علامة بداية المخاض.

سيلان  ماءالرحم.

و يكفى حدوث علامة واحدة منها للتأكد من بداية المخاض.

التقلصات العادية القوية:

نتيجة لضيق الرحم  ثم ارتخاؤه و هى تقلصات تدفع الجنين لأسفل و تفتح عنق الرحم و تجعله جاهزاً لمرور المولود ، و قد تكون هذه التقلصات موجودة طوال فترة الحمل و تزداد قرب نهاية الحمل و تكون تقلصات محتملة و غير متقاربة فى البداية  و عددها محدود على مدار اليوم،   اما إذا زادت و اقتربت و أصبحت  تستمر لأكثر من 30 ثانية يكون قد بدايةالمخاض .

آلالام الظهر :

يصاحبها رغبة ملحة فى الذهاب للحمام و ذلك نتيجة لضغط رأس الجنين على أمعائك و هذه الآلام تكون مشابهة لتقلصات الرحم فى ثقلها و مدة الألم و تقاربه من بعضه و لكنها تحدث فى الظهر.

العلامة:

و هى عبارة عن مخاط وردى يظهر من المهبل و يكون موجود منذ فترة قبل بداية المخاض و يظهر على شكل كمية صغيرة من المخاط الوردى اللزج و إذا واد و أصبح دماً صريحاً دل ذلك على مشكلة ما .

سيلان ماء الرحم :

تسيل مياه الرحم عند معظم النساء و ليس كلها و يمكن حدوث ذلك قبل بداية المخاض ببطء و لا تشعرى بذلك  فلهذا احرصى على زيارة طبيبك أكثر من مرة فى الشهر الأخير من الحمل لأن ماء الرحم هو الذى يحمى الجنين من العدوى و الجفاف.

Tags:

  • كيف تقضي للحامل وقتها