اعرفي - حواء / حمل وولادة / طرق لمعرفة نوع الجنين أثناء الحمل

طرق لمعرفة نوع الجنين أثناء الحمل

يظل تحديد نوع الجنين أثناء الحمل بشكل قاطع ليس بالأمر المؤكد و ذلك لحكمة يعلمها الله تعالى فهو رزق من عند الله و أهم من تحديد نوع الجنين أن يكون بصحة جيدة و معافى و لكن هناك طرق نسبة الصحة فيها قد تكون كبيرة و بعضها لا يتعدى 30 % اعرفى  طرق لمعرفة نوع الجنين أثناء الحمل.

طرق لمعرفة نوع الجنين أثناء الحمل

طرق لمعرفة نوع الجنين أثناء الحمل

*لعل الطريقة الأكثر فعالية لتحديد نوع الجنين هى استخدام جهاز السونار لمعرفة ذلك فى نهاية الشهر الرابع أو بعد ذلك بقليل حسب وضعية الجنين فى بطن الأم و لكنها قد تخطىء فى بعض الأحيان أو لا يستطيع الطبيب التحديد بالمرة .

*و هناك طرق أخرى ليست على دقة عالية مثل التقويم الصينى و هو عبارة عن جدول صينى خاص يستخدم لمعرفة نوع الجنين باستخدام عمرالأم و شهر الولادة .

 *هناك طريقة حسابية أخرى بجمع عمرالأم أثناء الحمل مع شهر الولادة و إذا كان الرقم فردياً كان الجنين أنثى و إذا كان زوجياً كان الجنين ذكراً .

طرق لمعرفة نوع الجنين أثناء الحمل

طرق لمعرفة نوع الجنين أثناء الحمل

*يقال أيضاً أن شكل البطن للأم يوضح نوع الجنين إذا كانت الأم الحامل بطنها منتفخة للامام و هناك وزن زائد كبير حول الحوض و الافخاد دل ذلك على أن الجنين أنثى أما إذا كانت البطن لأعلى و شكلها كروى يكون الجنين ذكراً.

*نوع الطعام المفضل للأم الحامل أيضاص قد يوضح نوع الجنين إذا كانت مقبلة على الشيكولاتة و الحلويات بدرجة كبيرة فالجنين قد يكون أنثى أما إذا كانت تفضل الموالح يكون الجنين ذكراً.

 

Tags:

  • صور بطن الحامل ونوعية الجنين