اعرفي - حواء / حمل وولادة / نصائح لحمل آمن و بدون ضغوط نفسية

نصائح لحمل آمن و بدون ضغوط نفسية

فترة الحمل عادة ما تمر على المراة بالعديد من الضغوط االنفسية و العصبية و التى ربما تستمر معها لما بعد الولادة فتسبب لها مشاكل و اكتئاب هى فى غنى عنه و عادة ما تكون المشاكل صغيرة و تافهة و لكن المراة الحامل تكون هرموناتها متغيرة و غير متوازنة مما قد يجعل ردود افعالها و طريقة تعاملها مع المشكلات مبالغ فييه إلى حد ما ، إليك عزيزتى المراة بعض النثائح الضرورية لحمل آمن بدون ضغوط نفسية.

نصائح لحمل آمن و بدون ضغوط نفسية

نصائح لحمل آمن و بدون ضغوط نفسية

*إبدأى يومك بأخذ حمام دافىء و لا مانع من تبديل مياه الإستحمام للحصول على بعض المياه الباردة لتعزيزو تقوية دورتك الدموية .

*غيرى نظامك الغذائى و احرصى على ان يكون متضمناً للكثير من الفاكهة و الخضر و منتجات الالبان و لمساعدتك على هذا إملاى الثلاجة بهذه الاطعمة و لا تدعى أمامك أى من الاطعمة الدهنية التى تقلل من معدلات الغيض و حرق الدهون لديكى فالمراة الحامل تكون هرموناتها متقلبة و لا تستطيع مقاومة الاكلات الدهنية.

*خذى قيلولة فى منتصف النهار و اجعليه روتين يومى لمدة 15 : 20 دقيقة حتى تريحى عقلك من الهموم و المشكلات التى تمرين بها.

*إذا شعرتى بالتعب و الإرهاق وسط النهار جربى طريقة تدليط جذور الشعر ستجى انك قد استعدتى بعض النشاط و الحيوية فتدليك جذور الشعر  يعمل على زيادة تدفق الدم للرأس مما يخفف من أعراض التعب قليلاً.

*افرغى عقلك قبل النوم و ليكن فى وقت مبكر العاشرة او الحادية عشر حتى تستفيدى بفوائد النوم المبكر الصحية و تريحى جسدك و إذا شعرتى بالتوتر و تزاحم الأفكار اكتبى كل ما يمر بذهنك فى كراسة مخصصة لتهدئى من أعصابك .