اعرفي - حواء / حمل وولادة / ما هى المشروبات الدافئة الآمنة خلال فترة الحمل؟

ما هى المشروبات الدافئة الآمنة خلال فترة الحمل؟

نحتاج دائماً للمشروبات الدافئة و بخاصة فى فصل الشتاء لأنها تمدنا بالدفء و الحرارة اللازمة لإبقاء أجسمنا فى درجة حرارة مناسبة و لكن هناك بعض المشروبات قد تقلق المرأة الحامل من شربها مثل المشروبات المنبهة و غيرها من المشروبات الأخرى، يسعدنا ان نلقى لك الضوء عليها و على المشروبات الآمنة فى فترة الحمل تعرفى معنا عليها.

ما هى المشروبات الدافئة آمنة خلال فترة الحمل؟

ما هى المشروبات الدافئة الآمنة خلال فترة الحمل؟

المشروبات الآمنة خلال الحمل:

*مشروب الزنجبيل وهو رائع للإمساك ولحرقة المعدة، ويقلل من الشعور بالغثيان. أعديه من الزنجبيل المطحون أو الطازج،  تناولي 3 أكواب يوميًاو يفضل تناوله مع العسل و الحليب لمزيد من الفائدة.

*مغلي القراصيا “البرقوق المجفف” وهذا المشروب ممتاز إذ يوفر معدلات رائعة من الحديد والمغنسيوم والكالسيوم للحامل و يمكنك تناول كوبين يوميًا.

*مغلي أوراق التوت فهي جيدة  ويمكنك تناولها بدءًا من الثلث الثاني وفيها نسب مرتفعة من الكالسيوم والمغنسيوملمنع النزيف في الحمل أو بعد الولادة.

*مغلي النعناع مشروب رائع للاسترخاء ويساعد على منع اضطرابات المعدة والغثيان والقيء.

*مغلي المريمية يحتوى على نسب مرتفعة من الكالسيوم والمغنيسيوم والكثير من مضادات الأكسدة وهي تقلل الشعور بآلالام و المغص. يمكنك تناولها مع الحليب والقليل من العسل.

ما هى المشروبات الدافئة آمنة خلال فترة الحمل؟

ما هى المشروبات الدافئة الآمنة خلال فترة الحمل؟

و بالنسبة للمشروبات الممنوعة خلال الحمل:

يؤثر استهلاك الكافيين خلال فترة الحمل تأثيرًا سلبيًا فيسبب انخفاض وزن الجنين و يرفع مستوى ضغط الدم لديها و تسبب لها الأرق ويقلل من امتصاص الحديد وحمض الفوليك. 

و هذه المشروبات الممنوعة مثل:

القهوة بأنواعها و كذلك  القهوة السريعة أي النسكافيه

الشاى بأنواعه حتى الشاى الاخضر

مغلي البابونج

مغلي اليانسون

مغلي الروزماري “إكليل الجبل” والزعتر