اعرفي - حواء / حمل وولادة / اعرفى وسائل منع الحمل بأنواعها المختلفة

اعرفى وسائل منع الحمل بأنواعها المختلفة

عندما ترزقين بمولود جديد و تقضى فترة النفاس تبدأ الحيرة فى اختيار  وسيلة لمنع الحمل  ،و لهذا أحببنا فى هذا المقال أن نوفرعليكى الحيرة و نخبرك كل شىء عن وسائل منع الحمل لعلها تفيدك فى الإختيار بينها ،اعرفى وسائل منع الحمل بأنواعها المختلفة.

اعرفى وسائل منع الحمل بأنواعها المختلفة

اعرفى وسائل منع الحمل بأنواعها المختلفة

 

هناك بعض السيدات يلجأن لوسائل منع حمل طبيعية مثل الرضاعة، و الإمتناع عن العلاقة الزوجية خلال أيام التبويض ،و العزل و هى وسائل ليست مضمونة مائة بالمائة ،فإذا أردتى اتباع نظام الرضاعة يجب أن تكون الدورة الشهرية متوقفة خلال اتباع هذا النظام ،نظام الإمتناع عن العلاقة الزوجيةخلال أيام التبويض يصعب استخدامه إذا كانت دورتك غير منتظمة ،و العزل بمعنى إنزال الحيوانات المنوية للزوج خارج الرحم و هو لا يمنع من حدوث الحمل كما هو معروف.

بقى لدينا الوسائل الطبية الاكثر استخداماً و هى:

حبوب منع الحمل و هى نوعين : نوع حبوب عادية مركبة من هرمونين الإستروجين و البروجسترون  و هى تمنع الحمل بنسبة 99% و لكنها تزيد من خطر الإصابة بالجلطات و الصداع النصفى و نوع آخر يتكون من البروجسترون فقط و هى اكثر أمناً من الحبوب المركبة و تصلح فى مرحلة الرضاعة.

اللولب :و هو قطعة نحاسية  توضع داخل الرحم لمنع وصول الحيوانات المنوية للبويضة و هو يمنع الحمل بنسبة كبيرة و لكن يجب تفقده كل فترة من الطبيبة لضمان عدم حدوث حمل أثناء وجوده.

اعرفى وسائل منع الحمل بأنواعها المختلفة

اعرفى وسائل منع الحمل بأنواعها المختلفة

الخاتم المهبلى :و هو حلقة مطاطية توضع داخل المهبل و تفرز هرمونى الإستروجين و البروجسترون و تمنع الحمل لمدة 3 أسابيع ثم تزال لتنزل الدورة و هكذاو لا ينصح بها فى حالات الإصابة بأى نوع من السرطانات أو تاريخ مرضى بالعائلة.