اعرفي - حواء / حمل وولادة / ممارسات خاطئة تجنبيها إذا تأخر موعد ولادتك

ممارسات خاطئة تجنبيها إذا تأخر موعد ولادتك

تستعد كل إمرأة حامل مقبلة على الولادة نفسياً و جسدياً لإستقبال مولودها الجديد و تحسب الأيام استعداداً لوصول صغيرها ،و لكن قد يتأخر ميعاد الوالدة لعدة اسباب و قد قمنا بسردها فى مقال سابق من مقالات مجلة اعرفى فى قسم الحمل و الولادة ، هنا تبدأ النصائح و التدخلات من الأهل و الاقارب و بالطبع كلها يكون الغرض منها نصحك و مصلحتك و لكن ليس كل ما يقال يمكن تنفيذه إذ ان بعض هذه النصائح و الممارسات قد تسبب لك خطر بالغ أنتى و جنينك ، تعرفى معنا على هذه الممارسات الخاطئة التى يجب أن تتجنبيها إذا تأخر موعد ولادتك.

ممارسات خاطئة تجنبيها إذا تأخر ميعاد ولادتك

ممارسات خاطئة تجنبيها إذا تأخر موعد ولادتك

  • تجنبى بذل الجهد سواء بالمشى لمسافات طويلة أو فى الأعمال المنزلية بشكل مبالغ فيه لتسهيل الولادة؛ فممارسة رياضة المشى أو أى رياضة للحامل تتطلب عدم بذل مجهود مضنى و لكن فى حدود طاقتها حتى لا تتسبب فى النزيف أو فقد السائل الامينوسى المحيط بالجنين و الذى يسهل الولادة بدون أن تشعرى بذلك.
ممارسات خاطئة تجنبيها إذا تأخر ميعاد ولادتك

ممارسات خاطئة تجنبيها إذا تأخر موعد ولادتك

  • تجنبى تناول بعض المسهلات مثل زيت الخروع و الاطعمةالحارة ، ابتعدى تماماً عن هذه المأكولات إذ أن الإسهال يرهق المرأة الحامل و يعرض طفلها للخطر.
  • الممارسة الثالثة قد تكونى أنت السبب فيها نتيجة لإكتئابك الشديد لتأخر موعد ولادتك فلا تقلقى عزيزتى و إقرأى مقالات ترشدك عن أسباب تأخر الولادة و كونى على تواصل مع طبيبك فى هذه الأيام حتى يستطيع مساعدتك و إيجاد حل طبى لك .

ابتعدى أيضاً عن تناول كميات الطعام بدون شعور بسبب الإكتئاب و هذا قد يسبب تعثر فى الولادة نتيجة لزيادة الوزن بشكل مفرط .