اعرفي - حواء / حمل وولادة / اسهل طرق اختبار الحمل من المنزل دون تكلفة

اسهل طرق اختبار الحمل من المنزل دون تكلفة

إنه الخبر المنتظر من أي زوجين تزوجا حديثا أو لديهم الرغبة في الإنجاب، بالنسبة لهم في هذه الفترة يعتبر الخبر المنتظر، حيث أن كل الأزواج في بداية الزواج يحلمون ويتمنون تكوين أسرة سعيدة والسير بالشكل الطبيعي للحياة ولعل أول بشائر ذلك الخبر هو تأخر الدورة الشهرية ومن ثم هذه أول العلامات، ومن الطرق التقليدية لمعرفة ما إذا كنت حامل أم لا هو اختبار الحمل المنزلي وهو اختبار نقوم بشرائه من الصيدلية ويكون عن طريق البول.

ولكن قد جئنا لكي بطرق لمعرفة إذا كنت حامل أم لا؟

عن طريق أشياء قليلة الثمن مثل الكلور والملح وهما مادتين متواجدين في كل بيت بشكل طبيعي.

 

أولا:طريقة معرفة الحمل عن طريق استخدام الملح:

يعتبر هذه الطريقة من الطرق الغير مؤكدة التحقق، ولكن ليس بالأمر المؤكد ولكن الطريقة المثلى للاستخدام هو بعد ميعاد الدورة الشهرية بثلاثة أيام على الأقل،ويكون ذلك عند الاستيقاظ في الصباح،حيث أن البول يكون مركز بشكل كبير،ومن هنا يختلف بول المرأة الحامل مختلف عن بول المرأة العادية حيث تتغير خواصه.

طريقة الاستخدام :

احضري إناء زجاجي فارغ وقومي بوضع الملح أسفل هذا الإناء،ثم قومي بوضع البول على الملح وسوف يحدث فوران أيا كانت المرأة حامل أو لا ولكن يوجد فرق بين النتيجتين.في حالة الحمل تستمر الرغوة والفوران لوقت أطول وبطريقة أكثر، وعند حدوث الحمل فتقل الرغوة والفوران ببطء عكس حالة عدم حدوث الحمل تماما، وبخصوص اللون في حالة الحمل يكون البول داكن اللون على عكس الحالة الأخرى يكون البول شفاف أبيض عند وضعه على الملح.

ثانيا:طريقة معرفة الحمل عن طريق استخدام الكلور:

تعتبر هذه الطريقة مثل سالفها من الطرق الغير مؤكدة لمعرفة ما إذا كنت حامل أم لا، وهي أيضا عن طريق اختبار البول.

طريقة الاستخدام:

حضري إناء زجاجي فارغ شفاف وقومي بوضع الكلور داخل الإناء من أسفل،وأخذ عينة البول التي قومتي بتحضيرها في الصباح عند الاستيقاظ حيث أن كما ذكرنا سابقا أن نسبة تركيزه في الصباح تكون عالية، مع العلم القيام بذلك بعد تأخر ميعاد الدورة الشهرية بثلاثة أيام على الأقل.

عند حدوث حمل فإن الرغوة والفوران تكون بنسبة أكبر وتستمر لوقت أطول وعند انتهائه ينتهي ببطء عكس المرأة الغير حامل، فإن ذلك يحدث بالعكس تماما.